دار الإفتاء: الحسد موجود والغنى قد يحسد الفقير وكل ذى نعمة محسود.. فيديو

“هل الحسد موجود فى حياتنا؟”.. سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين خلال بث مباشر أجرته الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وأجاب عن السؤال فى نهاية البث الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

وقال عاشور:”الحسد موجود ولكن هناك فرق بين الوجود والانتشار وفارق بين الوجود الحقيقى والتوهم والفوبيا من الحسد، فكل ذى نعمة محسود”.

playstore

instagram

“ZEDEast”

twitter

telegram

imo

ZEDEast

viber

وتابع عاشور:”البعض يعتقد أن الحسد على المال والجمال والأولاد فقط ولكن هناك حسد على هدوء البال والصحة والعافية، فالغنى محسود والفقير محسود فمثلا قد ينفق الغنى 10 آلاف جنيه يوميا في حين ينفق فقير 30 جنيه يوميا فيحسده الغنى حينما يتعجب ويقول فى نفسه :”إزاي عايش بالمبلغ دا وأنا لا يكفيني 10 آلاف جنيه يوميا”.


 

واختتم أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية:”ومن الممكن أن يكون الحسد على كثرة ذكر الله إذا كنت تذكر الله كثيرا قد يحسدك البعض على ذلك، الحل أن تحصن النعمة بشكر الله والتصدق والكتمان “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان”، وقول أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه، وكثرة قراءة سورة الفلق”.

أخبار ذات صلة

حظك اليوم

حظك اليوم الأحد 2020-09-20 على الصعيد المهني والعاطفي والصحى

شارف مواليد برج العذراء على الانتهاء من الاحتفال بأعياد ميلادهم، ذلك البرج الترابي الذي يتصف …