fbpx
أهم الأخبار

خالد الجندى يؤكد لا يوجد علم اسمه تفسير الأحلام .. فيديو

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه لا يوجد ما يسمي بعلم تفسير الأحلام والرؤى بعد الأنبياء، معقبًا: “كلها فهلوة أو تخمين مفيش حاجة اسمها تفسير أحلام”.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر فضائية “dmc”، مساء الخميس، أنه لا يوجد مادة تدرس في العلوم الشرعية باسم علم تفسير المنامات أو الرؤى، ولكن يوجد مواد بها فقه ومصطلحات، ولغة، و حديث، موضحًا أن تفسير المنامات هي مجرد تخمينات واجتهادات من أشخاص.

ومن جانب اخر ، شبه الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشتائم التي تصدر عن بعض الرجل بالأذى الذي يشبه «الحيض» عند النساء، قائلا: «إن الشتائم التى تخرج من الرجال ما هى إلا أذى وقد نهى ديننا الحنيف عن هذه الرذيلة التي تشبه الحيض ولكنها حيض الرجال»، حسبما وصف.

وأضاف «الجندى»، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون» على قناة «dmc»، اليوم الإثنين، أنه من الأفضل الاعتدال والبعد عن هؤلاء الرجال الذين يصدرون الشتائم وعدم الرد عليهم ، مشيرا الى أن ترك هذة الفئة من الرجال وتجاهلهم أمر من شأنه أن يصلحهم، مستشهدا بكلام للأمام الشافعى حين قال” يخاطبنى السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا فيزيد سفاهة فأزيد حلما كعود زاده الأحراق طيبا”.

أخبار ذات صلة

الصحة العالمية: “كورونا” ينشط فى الشتاء وهذه أعراضه الجديدة

قالت الدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا المستجد، …