fbpx
أهم الأخبارالرياضة

جمال علام: أطالب الجماهير بالهدوء لأن هجومهم يؤثر على فرصة إعادة مباراة السنغال

حذر جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، بعض الجماهير التي تمارس هوايتها في نقد المنتخب على منصات السوشيال من عدم التمادي في هذا الأمر، حتى لا يتم استغلاله ضد المنتخب في ملف الشكوى من مباراة السنغال، بداكار، قائلا: “ممكن الانتقادات دي تؤخذ علينا من الطرف السنغالي وبدل من توجيه الأمر أننا خسرنا بفعل فاعل، يتم تعتيم وتزييف الحقيقة ونبدو وكأننا خسرنا بأيدينا”.





وأضاف علام في تصريحات تليفزيونية لبرنامج “جمهور التالتة”، على فضائية أون تايم سبورتس 2: “أطالب الجماهير بالهدوء والمساندة، نحن أكثر حزنا على المنتخب، شعرت بحسرة كبيرة وأنا متواجد في قرعة كأس العالم ومصر الغائب الأبرز عنها”.

وواصل رئيس اتحاد الكرة: “نحن لن ننسى ملف تطوير الكرة المصرية، وزعت عدة ملفات على أعضاء مجلس الإدارة لتطويرها والنهوض بها وتعظيم مواردها المالية، ونريد أن نبدأ من قطاعات الناشئين ونطلب من كل الأندية المشاركة في هذه البطولات حتى يتم اكتشاف مواهب قوية ومؤثرة في الكرة المصرية بالمستقبل”.

وأكمل علام تصريحاته: “المنتخب تعرض لضغوطات كبيرة، كان يمكن أن يخرج المنتخب من دور المجموعات بأمم أفريقيا لكننا وصلنا للنهائي ومباراتي السنغال خسرنا الفرصة بضربات الترجيح، ورفعنا عن كيروش والمنتخب كل الضغوطات حتى لا يتعرض لهزة كبيرة”.

وحقق المنتخب السنغالى الفوز على منتخب مصر بنتيجة 3 / 1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد “ديامينياديو” ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وانتهى الوقت الأصلي بفوز السنغال بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”











وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح عمرو السولية وأهدر للفراعنة محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، فيما سجل لمنتخب السنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني، وأهدر من لاعبا أسود التيرانجا كاليدو كوليبالي وساليو سيس.

زر الذهاب إلى الأعلى