fbpx
أهم الأخبارتقارير

تعرف على حقيقة حظر لعبة ببجي في مصر

تساؤلات عديدة شهدتها الساعات الماضية، بشأن حقيقة حظر لعبة ببجي في مصر، وهي اللعبة الشهيرة التي يلعبها ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وقد شهدت الأيام الماضية تطورات عديدة بشأن تداول اللعبة في مصر، خاصة بعد الحادث المؤلم الذي وقع في منطقة المقطم بالقاهرة.



وتسببت لعبة «ببجي» في انتحار طفلة تدعى قمر تبلغ من العمر 11 عاما، حيث دخل أهلها غرفتها ووجدوها معلقة في حبل، وحسبما أكد والدها فقد اعتادت الطفلة على لعب ببجي بشكل مستمر في الآونة الأخيرة وتسبب لها في عزلة.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

ببجي تحت قبة البرلمان

حالة من الغضب اشتعلت في مجلس النواب، بسبب ما آلت إليه انتشار لعبة ببجي بشكل كبير في مصر، حيث أصبحت اللعبة الأبرز بين الأطفال في الوقت الحالي رغم التحذيرات التي اكدتها الصحة وكذلك خبراء علم النفس.

الدكتورة ولاء حسني، حضرت إلى مجلس النواب ممثلة لوزارة الصحة، وذلك من أجل مناقشة طلب احاطة تقدمت به النائبة سوسن حافظ، حول خطورة الألعاب والتطبيبقات الإلكترونية على الأطفال، وقد أكدت ممثلة الصحة على خطورة هذه النوعية من الألعاب، قائلة: «أعراض الانسحاب من ببجي لا يقل عن إدمان الحشيش والأفيون».

وتشهد الساعات المقبلة، قرارات مهمة سيجري اتخاذها لمواجهة الألعاب الإلكترونية العنيفة والخطرة، تحت قبلة مجلس النواب، خاصة في ظل التوصية التي أصدرتها لجنة الاتصالات بضرورة حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة.

خبراء النفس يحذرون من ببجي

تحذيرات التفاعل المستمر للأطفال مع هذه الألعاب مستمرة، حيث  شدد خبراء علم النفس على ضرورة أنّ يكون هناك رقابة مشددة خاصة على الأطفال الذين يلعبون هذه النوعية من الألعاب، حتى لا يقعوا في فخ الإدمان والابتعاد التام عن الواقع واضطرابات الشخصية.

كما حذر خبراء علم النفس من ادمان الألعاب، حيث يتحول الطفل الذي يلعب إلى متقمص لشخصية اللاعب وهو ما يجعله من الصعب الابتعاد عنها وقد يصل الحال إلى ارتكاب أفعال حمقاء قد تصل إلى جرائم.

زر الذهاب إلى الأعلى