fbpx
أهم الأخبارالصحة

تطعيم كورونا في مصر.. هل يحق لك اختيار اللقاح؟

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إنّ المواطن لا يختار لقاحا بعينه لكورونا لأخذه، موضحا في تصريحات خاصة لـ«أخبار مصر»، أنّ تطعيم كورونا في مصر ليس إجباري، وهناك فئات لن تحصل على لقاح أسترازنيكا، حددتها وزارة الصحة والسكان بناء على نتائج التجارب السريرية التي أجريت على اللقاح، وهذه الفئات تضم أصحاب الأمراض المناعية أو من يتعاطون أدوية مثبطة للمناعة، أو لديهم أمراض سرطانية، حيث تحصل هذه الفئة على اللقاح الصيني سينوفارم.





لقاحات كورونا آمنة وفعالة ولا داعٍ للخوف
وأوضح رئيس الإدارة المركزية، أنّ جميع اللقاحات فعالة وآمنة ولا داعٍ للخوف منها، متابعا: «خدوا اللقاح، آمن، ومعظم الدول طعمت مواطنيها، لازم نساعد الدولة عشان نقلل انتشار العدوى ونسيطر على الفيروس».

وفي سياق متصل، استعرضت وزارة الصحة والسكان الفئات الممنوعة من أخذ لقاح كورونا، وهي: السيدات الحوامل والمرضعات (عمر الطفل أقل من 6 شهور)، أو من تخطط للحمل خلال الـ3 أشهر المقبلة.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وتواصل وزارة الصحة رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، كما ناشدت المواطنين حال ظهور أي من أعراض فيروس كورونا، بالذهاب للمستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أنّ الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا أنّ جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات، ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب للمستشفيات.

وخصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من القنوات الاتصالية لاطلاع المواطنين على مستجدات فيروس كورونا، وتلقي استفساراتهم بشأن فيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية.

زر الذهاب إلى الأعلى