fbpx

بعد 21 سنة… العرض الأول لمسرحية “بودي جارد” على منصة شاهد vip

تعرض منصة “شاهد” في 26 فبراير الجاري مسرحية “بودي جارد”، آخر مسرحيات الزعيم عادل إمام، وذلك تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

جاء الإعلان عن العرض الحصري عالمياً عبر “شاهد VIP”، بعد حصول الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية على حقوق عرض حصرية للمسرحية التي كتبها يوسف معاطي وأخرجها رامي إمام، ومدتها 180 دقيقة، وقد شارك في بطولتها إلى جانب عادل إمام كل من النجم الراحل عزت أبو عوف، وسعيد عبد الغني، ورغدة.

“googlenews”

playstore

instagram

twitter

viber

“tiktok”



imo

telegram

وفيما يعتبر هذا العرض الأول من نوعه عالمياً عبر الشاشات والمنصّات بمختلف أشكالها، تُعد مسرحية “بودي جارد” أطول المسرحيات عرضاً في العالم العربي، حيث بدأ عرضها للمرة الأولى على المسرح عام 1999، وحققت نجاحاً منقطع النظير مما جعل عرضها يستمر بشكل متواصل على مدى 11 عاماً، حتى عام 2010! ومن المعروف أن الزعيم عادل إمام لم يقدم بعد “بودي جارد” أي عمل آخر على خشبة المسرح، إذ تفرّغ بعدها للأعمال السينمائية والتلفزيونية.

في هذا السياق، قال مخرج المسرحية رامي إمام: “أنا سعيد جداً لعرض “بودي جارد” على “شاهد VIP”، فقد مضى زمن ونحن بانتظار عرضها مُتلفزةً على الشاشات العربية”. وأضاف إمام” تعد هذه المسرحية أهم خطوة إخراجية لي في مجال المسرح، فقد كانت بمثابة بداية مشواري الإخراجي، وفيها وضعتُ حصيلة ما تعلّمته أكاديمياً وما اطّلعتُ عليه من جديد العروض المسرحية العالمية في لندن والولايات المتحدة وغيرهما، فضلاً عن أنني قمتُ بوضع موسيقاها التصويرية، ومنها انطلقتُ لاحقاً إلى الإخراج السينمائي والتلفزيوني”.

وعن استمرار عرض هذه المسرحية طول فترة 11 عاماً على خشبة المسرح، أوضح إمام: “لقد كبرنا كفريق عمل مع هذه المسرحية، إذ شهدَ عرضها جزءاً كبيراً من تطور مسيرة حياتنا الشخصية والمهنية، فعلى سبيل المثال، بدأتُ شخصياً بإخراجها بُعَيد زواجي، وخلال سنوات عرضها وُلد أبنائي أحفاد عادل إمام، الذين حضروا بدورهم العرض معنا خلال السنوات اللاحقة، لذا فإن هذا العمل هام لنا جميعاً على الصعيد المهني والشخصي”.

وختم إمام حديثه: “لعلّ أحد أبرز نقاط قوة “بودي جارد” واستمرارها جماهيرياً على مدى أكثر من عقدٍ من الزمن يكمن أولاً في الصورة الجديدة التي أطلّ بها عادل إمام، وقد كان ذلك أحد أبرز التحديات آنذاك، وثانياً الفكرة الجديدة التي حملتها المسرحية، إضافةً إلى الطابع الكوميدي الموسيقي المميز.”

أخبار ذات صلة

10 قرارات عاجلة من التعليم العالي للجامعات الخاصة

أقر المجلس الأعلي للجامعات الخاصة، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منذ …