fbpx
أهم الأخبارحوادث

بعد وفاة طفلين عقب تناولها.. أضرار صحية خطيرة لـ النودلز

حالة من الذعر أثارها رواد السوشيال ميديا في الأيام الماضي، عقب تداول أنباء عن وفاة طفلين أشقاء بإحدى قرى دائرة مركز شرطة إدفو في محافظة أسوان، إثر تناولهما إحدى الوجبات سريعة التحضير «النودلز».



وفاة طفلين بعد تناولهما نودلز
وسرعان ما أوضحت التحريات التي أجرتها أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، قيام «طفل وطفلة شقيقين» بشراء وجبة سريعة التحضير من إحدى محال البقالة بذات القرية وتناولها، وعقب ذلك شعرا بحالة تعب شديدة، ليتم إجراء عملية غسيل معدة لهما داخل المستشفى، بعد إجراء الفحوصات اللازمة ليخرجا بعد تحسن حالتيهما، وعقب مرور يومين شعرا بحالة إعياء أخرى توجها على إثرها إلى المستشفى إلا أنهما توفيا حال وصولهما.

وقامت أسرة الطفلين، باستخراج تصريح دفن، ودفنهما دون الإبلاغ عن الواقعة، ليتم بعد ذلك تحديد مالك محل البقالة وضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

أضرار النودلز
حذرت الدكتورة إيمان سالم استشاري التغذية، خلال حديثها لـ«الوطن» من خطورة تناول النودلز بشكل مبالغ فيه، نظرًا لتأثيره على الجهاز العصبي، لأنها غنية بـ«مونو صوديوم جلوتاميت» المركب الكيميائي الذي يستخدم لبعض الأطعمة من ضمن مكسبات الطعم، ما يعني تهديد صحة المخ وغيره من وظائف الجسم.

كما أكد الدكتور أسامة مندور، أخصائي تغذية، على تعدد الأضرار الصحية الناجمة من تناول النودلز على مدار الأسبوع: «يعني تناولها مرة واحدة فقط في الأسبوع، يكون كافيا للحفاظ على الصحة».

وأشار «مندور» إلى أن احتواء النودلز على ذلك المركب الكيميائي، يؤدي بعد مدة كبيرة من تناوله لترسب في الدماغ، وينتج عنها إتلاف في خلايا الدماغ، وقد يحدث بعد ذلك سرطان الدماغ، موضحا أبرز أضرارها، عند تناولها بشكل متكرر، كالتالي:

  • احتواء النودلز على مجموعة من النشويات والدهون، تجعل الطفل لا يصل له البروتينات أو أي فيتامينات أو معادن يمكن الاعتماد عليها.
  • الشعور بصداع شديد.
  • قد تصيب الشخص بألزهايمر أو ضعف الذاكرة عند الكبر.
  • الإصابة بمرض الرعاش، ومشاكل عصبية بسبب حدوث إتلاف في الخلايا العصبية.
  • يتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول، ما تسبب في جلطة أو السكر نتيجة لنسبة الدهون.
  • ضعف في عضلة القلب.
  • اختلال في الهرمونات.
  • يسبب مشاكل في خلايا الكبد، ويؤدي إلى الفشل الكلوي.
زر الذهاب إلى الأعلى