fbpx
أهم الأخبارتكنولوجيا

بعد تسريب بيانات 44 مليون مصري.. إزاي تعرف إن حسابك على فيسبوك متهكر

انتاب القلق ملايين المصريين في الساعات الأخيرة، عقب تسريب بيانات شخصية لـ44 مليون مستخدم مصري لموقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك»، وفقا لما ذكره موقع «Business Insider».



وواجه أكثر من نصف مليار مستخدم حول العالم، أزمة تسريب بياناتهم الشخصية لموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكان للدول العربية نصيب كبير من تلك التسريبات، من بينهم 44 مليون مستخدم مصري، و3 ملايين مستخدم أردني، ونحو 4 ملايين مستخدم ليبي، وحوالي 1.8 مليون لبناني، لذلك نرصد لكم طريقة معرفة حساب مخترق أم لا، بإدخال حسابك إلى رابط فقط.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

طريقة معرفة حسابك مخترق أم لا

أوضح مصطفى وحيد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، أن هناك طريقة يمكن للمستخدم من خلالها معرفة إذا كان حسابه الشخصي على فيسبوك يتعرض للاختراق من الهاكرز بالدخول على أحد الروابط ووضع الحساب داخلها: «يتم ذلك عن طريق الدخول على موقع Have i been pwned، من هنا ثم إضافة الإيميل الخاص بالحساب في المربع الفارغ».

واستطرد «وحيد» حديثه: «عقب تلك الخطوة، يتم الضغط على كلمة Pwned، إذا كان الحساب غير مهكر سيظهر في الأسفل كلمة good news مظللة باللون الأخضر، أما في حالة الحساب المهكر فستظهر كلمة bad news مظللة باللون الأحمر».

نوعية المعلومات المسربة من فيسبوك

وتم إتاحة المعلومات مجانًا في منتدى القرصنة، الأمر الذي جعلها في متناول أي شخص لديه مهارات بيانات أولية، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن نوعية البيانات المسربة تتمثل في التالي:

– أرقام الهواتف.

– الأسماء الكاملة.

– المواقع الإلكترونية التي تم زياراتها. 

– تواريخ الميلاد.

– السير الذاتية.

– وبعض عناوين البريد الإلكتروني.

– المعرفات على الصفحة الرئيسية المتعلقة بحسابك على «فيسبوك».

زر الذهاب إلى الأعلى