fbpx
أهم الأخبارتقارير

بؤر كورونا الأخطر فى مصر.. اعرف قائمة المحافظات الأكثر إصابة

تغطية خاصة أجراها تليفزيون أخبار مصر حول، أعدها هدى زكريا ومحمد محسوب، وقدمها هشام عبدالتواب، حول أرقام كورونا الأخيرة في مصر، وأسباب اختلاف الأرقام بين محافظات شمال وجنوب مصر.





وتناولت التغطية الحديث عن زيادة أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا رغم موجه من التحذيرات التي تقدمها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشكل متكرر، لتحجيم معدلات الزيادة، على مدار اليومين الماضيين حيث تجاوزت مصر الألف إصابة ودة مؤشر خطر كبير، واحتلال محافظات في مصر الصدارة عن غيرها في معدلات الإصابة والوفيات .



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وذكرت وزارة الصحة، أن محافظة القاهرة فى المقدمة بنسبة 31.7%، تليها محافظة الجيزة 9.6%، أما الإسكندرية فكان بها معدل الإصابة 8.2 %، القليوبية 5.9 %، البحيرة 5.1 %، الغربية 4.0%، الفيوم 3.9%، المنيا 3.7%، المنوفية 3.2%، كفر الشيخ 2.8%، سوهاج 2.2%، أسيوط 2.2%، السويس 1.9%، الشرقية 1.9%، وبنى سويف 1.7%”.

وبالنسبة لمحافظات الدلتا والجنوب، وصلت معدل الإصابة فى أسوان لــ 1.7%، ثم بورسعيد 1.6%، فى حين أن قنا 1.5%، والأقصر 1.3%، والدقهلية 1.2%، ودمياط 1.2 %، ومطروح 0.9%، والبحر الأحمر 0.7%، والإسماعيلية 0.6%، وجنوب سيناء 0.5%، والوادى الجديد 0.4%.

وتناولت الحديث، عن أسباب انخفاض أعداد المصابين فى الجنوب مقارنة بالشمال وتشابة ذلك مع الذى أعلنته منظمة الصحة العالمية فى شهر مايو خلال ذروة الموجة الأولى، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ترتيب المحافظات والتى يتشابه إلى حد كبير مع الترتيب المعلن الأخير حيث كان فى البداية محافظة القاهرة ثم الجيزة ثم الإسكندرية ثم القليوبية ثم المنوفية ثم دمياط.

وذكرت المنظمة، أنه فى المركز السادس جاءت الأقصر وفى السابع بنى سويف وفى الثامن الغربية وفى التاسع أسوان وفى العاشر قنا، أما محافظة مطروح من المحافظات التى سجلت أقل معدل من حالات الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى