fbpx
أهم الأخبارتقارير

“الصحة” تكشف المحافظات الأقرب لتسجيل صفر إصابات بكورونا بعد البحر الأحمر وجنوب سيناء.. ووكيل الطب الوقائي: الأجيال الجديدة من الفيروس ضعيفة.. يؤكد: لدينا 924 إصابة لكل مليون نسمة.. ومصر الــ 35 عالميا بالوفيات

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أن معظم محافظات الجمهورية في طريقها لتسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا خاصة بعد انخفاض الإصابات اليومية وارتفاع حالات الخروج من المستشفيات إلى 14 ضعف حالات الإصابة اليومية وفقًا لآخر إحصاءات





وقالت وزارة الصحة والسكان إن هناك عددًا من المحافظات التي انخفضت فيها الإصابات وتقترب من تسجيل صفر إصابات وهي بورسعيد والإسماعيلية والوادي الجديد ومطروح بعد جنوب سيناء والبحر الأحمر مشيرة إلى أن الحالات البسيطة لفيروس كورونا يتم علاجها منزليًا بينما الحالات المتوسطة تحتاج إلى استشارات طبية وتحاليل وفحوص وهو ما يتم فعليًا بمستشفيات وزارة الصحة.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائي في تصريحات لـ”اليوم السابع” إن فيروس كورونا أصبح أقل شراسة في التسبب في مضاعفات خطرة للمصاب وأيضا مقاومة الأشخاص للفيروس أصبحت أعلى وتابع: الأجيال الجديدة من الفيروس الناتجة عن التكاثر أصبحت ضعيفة ويسهل مقاومتها لافتًا إلى أن هناك تعريفًا للإصابة بفيروس كورونا ويتم تحديثه بشكل دائم، مضيفًا: فيروس كورونا سيصبح مثل الأنفلونزا ويمكن الوقاية منه حال إيجاد لقاح يمكن الحصول عليه.





وأوضح أن مصر تحتل رقم 109من حيث إجمالي الإصابات بكورونا حيث يوجد 924 حالة إصابة لكل مليون نسمة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الاّن كما تحتل المركز الــ 27 في عدد المصابين بكوفيد 19 من بين 215 منطقة ودولة حول العالم.

وتابع أن مصر تحل في المرتبة الــ35 من حيث نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة 5.18% بعد كل من باربادوس بأمريكا الشمالية 5.3% والصين 5.5% ويسبق مصر كل من سوريا 5.16% وجزر غوادلوب 5.1% وتأتي اليمن في المرتبة الأولى 28.8% تليها كل من باخرة إم إس زاندام 22.2% وفرنسا 15.8%والمملكة المتحدة 15.1% وإيطاليا 14.2% وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

كما تشغل المرتبة 177 في نسبة التعافي بواقع %48.1 وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوي العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الان تليها كل من مالاوي 46.9% وغينيا الاستوائية 45.3% وتأتي أنجويلا والفاتيكان ودومينيكا وجزر فوكلاند ومنطقة ماكاو باسيا وكاليدونيا الجديدة في شرق استراليا في المرتبة الاولي في نسبة التعافي 100%.





وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتس آب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف

زر الذهاب إلى الأعلى