fbpx
أهم الأخبارعاجل

السياحة: العمرة انتهت بإعلان السعودية وقف الحجوزات حتى يونيو

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، عدم قبول أي طلب لحجوزات مجموعات العمرة حتى نهاية مايو المقبل، وقال محمد عابد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّه بعد هذا الاعلان فإن موسم العمرة هذا العام يكون انتهى رسميا.



وأضاف، لـ”الوطن”، أنّ الشركات بدأت رد مقدمات حجوزات برامج عمرة رمضان للمواطنين، بعد التأكد من صعوبة إقامتها هذا العامن لافتا إلى أنّ المواطنين الذي ألغي سفرهم لأداء العمرة رغم حصولهم على التأشيرة بسبب قرار المملكة العربية السعودية فبراير الماضي بتعليق الرحلات الجوية، ووقف استصدار التأشيرات مؤقتا ولأجل غير محدد كأحد الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها السعودية لمواجهة فيروس كورونا، لم يستردوا إلى الآن قيمة برامج العمرة التي دفعوها، لعدم وجود آلية سعودية لتمكين الشركات المصرية من استردادها.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









وأشار إلى أنّ غالبية الشركات السياحية منحت العاملين بها إجازات وأغلقت أبوابها بعد انتهاء موسم العمرة إكلينيكيا، وعدم فتح باب التقدم للحج السياحي إلى الآن، فضلا عن توقف الحركة السياحية المستجلبة.

ومن جهته، قال علاء أبوزينة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّ شهر رمضان سيحين يوم 24 أبريل الحالي، وبالتالى فإن إعلان شركة الخطوط السعودية يعني أنّ موسم العمرة انتهى هذا الموسم، خاصة أنّ آخر موعد لأداء العمرة سيكون في شهر شوال، ما يستحيل عمليا إقامة برامج عمرة، مشيرا إلى تخوفات من إلغاء حج هذا العام بعد تفشي فيروس كورونا وتحوله لوباء يقضي على حياة آلاف البشر يوميا.



وأكد أنّ الخسائر المالية لشركات السياحة نتيجة توقف موسم العمرة كبيرة للغاية، خاصة أنّ برنامج عمرة رمضان هو الأكثر إقبالا من المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى